مقالات

نصائح مهمة يجب أن تعرفها في عمر العشرين للنجاح في الحياة

أشياء مهمة يجب أن تعرفها في عمر العشرين للنجاح في الحياة ، كتبها الرجل العظيم ارثر لوك المختص في إدارة الماركات العالمية و أحد أنجح الأشخاص في مجال التسويق و الدعاية و الإعلان ، حيث قال ” تمنيت لو أن أحدا أعطاني هذه النصائح في عمر العشرين “.

أشياء مهمة يجب أن تعرفها في عمر العشرين :

  1. لا تخشى أي شيء ، لا تخشى الإنطلاق نحو أهدافك ، لكن يجب عليك أن تنطلق اليوم و الآن بالضبط .
  2. كل شي في حياتك متعلق بقناعاتك ، حينما تغير قناعاتك ستتغير حياتك بشكل جذري و تصبح شخصا آخر .
  3. افعل الأشياء التي تحبها واتبع شغفك ، فالكل أصبح يحب عطل نهاية الأسبوع للتهرب من الواقع و من الوظيفة التي لا يحبونها ، لذلك يجب أن تفعل ما تحب لكي تبدع فيه .
  4. لا تخف من القفز في مغامرات جديدة ، فهي ستجعلك تكتشف أشياء لم تكن تعرفها من قبل .
  5. لا تجعل شخصا ما أولوية لك ، إن كنت أنت خيار ثان له .
  6. إقرأ ، إقرأ ثم إقرأ الالاف من الكتب .
  7. توقف عن إضاعة وقتك أمام التلفاز ، فالدراسات تشير إلى أن الشخص العادي يضيع حوال تسع سنوات من عمره ينتقل بين القنوات الفضائية .
  8. لا تضيع وقتك في عيش حيات الآخرين ، ولا تجعل الآخرين يستغلونك لتحقيق أهدافهم بل ابني أهدافك الخاصة وفقا لمعاييرك أنت .
  9. ثق في الناس ، إلى غاية أن يكسروا هم تلك الثقة التي منحتهم إياها لكي تتجنب العيش في الشك و الخوف .
  10. الناجحون و رواد الأعمال هم أشخاص عادييون مثلك ، فهم لم يولدوا بجينات النجاح ولا ريادة الأعمال ، بل فقط عملوا على ذلك بجهد .
  11. تعلم أن تقول لا ، لكل شيء لايعجبك و لا يشعرك بالراحة ، قل لا لكل شيء يضيع وقتك و لا يحسن من شخصيتك .
  12. اطرح المزيد من الأسئلة سواء على نفسك أو غيرك .
  13. قم بزيارة والديك دائما ان كنت بعيدا ، عاملهما بطلف لأنك ستفقدهما يوما ما و ستدرك أنك فقدت أعظم هبة منحها الله لك .
  14. كن صبورا و لا تتسرع ، كما يقول المثل الصبر مفتاح الفرج .
  15. الأشخاص سيحاولون عرقلة مسارك من خلال الكلام الذي يثبط العزيمة ، تخلص منهم بكل بساطة و اجعل كلامهم حافزا لك .
  16. لا تقارن حياتك و نفسك بالاخرين ، بل ركز على نفسك أكثر فأكثر .

نتمتى أن يعجبكم المقال و أن يحدث تغييرا في حياة كل شخص يطالعه .

الوسوم

Abdennour Brahimi

طالب جامعي ، أعشق التدوين و مشاركة المعلومات التي أتعلمها مع الغير .

مقالات ذات صلة

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock