مقالات

10 خرافات يصدقها الناس عن النجاح

10 خرافات يصدقها الناس عن النجاح

النجاح هو كلمة صعبة. إنها تعني الكثير ، ومع ذلك من الصعب تحديد ما يبدو عليه بالضبط “النجاح”. هل النجاح يخت؟ هل النجاح هو القدرة على فعل ما تحب من الشاطئ؟ هل النجاح هو جزء من شركة في طليعة الابتكار؟ النجاح يعني الكثير من الأشياء المختلفة لأشخاص مختلفين.

إذن ما هي الحقيقة وراء هذه الكأس الأثيري للنجاح؟

لفهم الحقيقة ، يجب علينا أولا أن نفهم الأكاذيب التي تجعل من الصعب فهمها.

إذن إليك 10 خرافات يصدقها الناس عن النجاح

Image associée

 

1. النجاح يعني نفس الشيء للجميع.

أبدا

بعض الناس يقدرون النجاح في النقد النقي. بعض الناس يقدرونها في الحرية التي يشتريها المال. يرى بعض الناس النجاح في عدد الأرواح التي يؤثرون فيها للأفضل. ويحكم بعض الناس النجاح من خلال مدى أدائهم لأي مهمة معينة في أي لحظة.

ما يهم هو أن تضع تعريفك الخاص للنجاح ، ولا تعيش حياتك بقياس شخص آخر.

2. يمكنك أن تصبح ناجحا بنفسك.

لا ، لا يمكنك ذلك.

كما يقول المثل ، “الجميع يعمل من أجل شخص ما.” حتى لو كنت مستقلاً ، حتى إذا كنت تعمل على حرفتك في عزلة ، حتى لو كنت أنت الشخص الذي يرفع الرفع ، فستحتاج في مرحلة ما إلى أشخاص آخرين. في مرحلة ما ، لن تكون قادرًا على الوصول إلى المكان الذي تريده تمامًا.

3. النجاح يعتمد على تربيتك.

موضوع مثير للجدل.

بعد أن نشأت في ضاحية متميزة للغاية ، سأكون أول من يعترف بأن الموارد التي منحتني كطفل جعلت جوانب معينة من الطريق أسهل بكثير بالنسبة لي من الأطفال الذين نشؤوا بدونها.

ومع ذلك ، سأقول أيضا أن مثل هذه البيئة هي سيف ذو حدين. ولكل درس كان من الأسهل بالنسبة لي ، كان هناك درس آخر كان عليّ تعلمه بالطريقة الصعبة. على سبيل المثال: كان يعطى كل فرصة للنجاح على طبق من فضة نعمة. كان علي تعليم نفسي كيف أفعل ذلك كثيرًا في وقت لاحق.

لم يولد النجاح الذي حققه كل شخص ولد بيده العظيمة ، ولم ينجح كل من ولد بفشل يد فاشل. ما يهم هو ما تفعله به.

4. النجاح هو وجهة.

خاطئة.

النجاح هو عملية. أنت لا “تصل إلى النجاح” لأكثر من لحظة. أنت ناجح في اللحظة التي تصنع فيها السلة. أنت ناجح في لحظة الوصول إلى الصفقة. أنت ناجح عندما تلعب أفضل وتر ، أو تكتب الجملة المثالية. ليس من قبل ، وليس بعد.

وبسهولة أن “تكون ناجح” ، يصبح من الأسهل فقدانها. أنت لا “تصل إلى النجاح” ومن ثم أنت هناك إلى الأبد. عليك كسب مكانك في الفريق يومًا بعد يوم بعد يوم.

5. النجاح هو في الغالب الحظ.

لا – لكنك تصنع حظك الخاص.

كان لدينا هذا القول في صالة الألعاب الرياضية: “الفشل في الاستعداد يستعد للفشل”.

جعل حظك الخاص يعني العمل بجد كل يوم حتى عندما تأتي الفرصة النادرة في طريقك ، لا تفوتها.

6. عليك أن تخطو على أشخاص آخرين لكي تصبحوا ناجحين.

لم أر أبدا هذا أكثر دحض منه في مجتمع ريادة الأعمال.

لقد لعبت في الكثير من الصناعات المختلفة: الألعاب المهنية ، كمال الاجسام واللياقة البدنية ، الإعلان والتسويق ، وسأخبرك أن أصحاب المشاريع يحملون شكلاً نادرًا من التواضع. بعض من رجال الأعمال الناجحين الذين حظيت بفرصة الالتقاء والتواصل معهم هم أيضا أكثر من يقدمون. إنهم يعرفون أن الطاقة الإيجابية مفيدة للأعمال التجارية.

7. النجاح هو عندما يريد الناس ما لديك.

نتيجة مؤسفة لتحقيق شيء ما ، ربما ، ولكن بالتأكيد ليس مقياسا للنجاح نفسه.

الهدف هو عدم اكتساب الآخرين وجعلهم يشعرون بالغيرة. الهدف هو استخدام منصتكم المكتوبة حديثا كوسيلة لتقديم المساعدة ومساعدة الشخص التالي.

8. النجاح يحدث بين عشية وضحاها.

عندما يصبح 20 شيئًا في التكنولوجيا مليارديرًا ، قد يكون من السهل تصديق ذلك.

والحقيقة هي أن لا أحد يرى السنوات والسنوات التي تحدث في صمت قبل اللحظة الكبيرة من “النجاح”. على الرغم من أنها قد تبدو وكأنها لحظة واحدة ، إلا أنها في الواقع مجرد خطوة ذهبية على طريق طويل جدًا ومتبلور. عندما ترى شخصًا ما يحقق أي شيء يشبه عن بعد النجاح بين عشية وضحاها ، احفر أعمق. يجب تعلم الكثير من الدروس قبل أن يحدث ذلك.

9. يمكن لأي شخص أن يصبح ناجحا.

هذا في الواقع كذبة … لا يمكن للجميع أن يصبحوا ناجحين.

إذا تم الحصول بسهولة على “النجاح” بأي تعريف ، فسيكون العالم بأسره أكثر سهولة ، ومحتوى ، وسعادة ، ومتفقا ، وما إلى ذلك. ولكن الحقيقة هي أن النجاح صعب. وبنفس الطريقة ، يصعب الحصول على مليون دولار ، وكذلك ممارسة مهارة كل يوم ، أو إجبار نفسك خارج منطقة راحتك من أجل تطوير نفسك كإنسان.

الآن ، هل يتمتع كل شخص بالقدرة الأساسية للنجاح؟ نعم فعلا. نحن جميع البشر. لكن هل يمكن لأحد أن ينجح؟ لا. إذا كنت تريد ما هو عمل نادر لكثير من الناس ، فأنت بحاجة إلى أن تصبح واحدا من هؤلاء الأفراد النادرة بنفسك.

10. النجاح هو نقطة الحياة.

تميل المجتمعات الغربية إلى نسيان أن هذا أصبح قوة دافعة ساحقة في شعور كل شخص بالهدف.

النجاح ليس هو نقطة الحياة. في الواقع ، لا توجد “طريقة صحيحة واحدة” للتعامل مع الحياة. من المفيد لك أن تلعب ، واللعب الخاص بك ، وحتى العودة إلى النقطة الأولى من هذه المقالة ، فإن مقياس النجاح الخاص بك يصبح غرضك. إذا كان النجاح بالنسبة لك يتناسب مع شخص واحد في اليوم ، فهذا هو قياسك. ولكن حتى مع ذلك ، فإن فكرة النجاح والإنجاز هذه تميل إلى التملص من حاجتنا الإنسانية الأساسية ، وهي التعبير عن من نكون ومن المفهوم.

كشخص غربي ، أعرف لعبة النجاح بشكل جيد. لقد كنت ألعبها طوال حياتي. لقد نشأت في إحدى الضواحي الناجحة للغاية ، في أسرة ناجحة جدًا ، إلى جانب أقران يتمتعون بمؤهلات عالية. لقد حققت ، بنفسي ، أكثر بكثير من عمر 26 سنة أكثر مما ظننت أنني سأفعله ، ولا يزال هناك دائماً المزيد. هناك دائما المزيد من أجل الوصول إليه – وهذا بالضبط هو المشكلة.

لا تغفل عن المعنى الحقيقي للحياة ، وهذه هي الرحلة نفسها. النجاح ليس أكثر من جزرة متدلية.

الإنجاز العميق في معرفة أنه يمكنك العمل نحو تلك الجزرة بقدر ما تريد ، ولكن الفرح يأتي على طول الطريق وليس في الاعتقاد أنك سوف تصل إلى أي وجهة كبيرة ، كبيرة ، نهاية قوس قزح.

مقالات ذات صلة

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock